بحث


أسامة الأزهري يكشف تفاصيل إنهاء السيسي لمشكلة الغارمات

25 مارس 2021

أسامة الأزهري يكشف تفاصيل إنهاء السيسي لمشكلة الغارمات

 

كشف الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الازهر الشريف، كيف أنهى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشكلة السيدات الغارمات من خلال المجلس الاستشاري لرئاسة الجمهورية.


وقال الأزهري في بيان اليوم: الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمعالجة جذرية لقضية الغارمات منذ سنوات، ودفع من ماله الخاص مبلغًا لكل سيدة غارمة، وتوجهنا إلى أكثر من سجن وتم الإفراج عن عدد كبير من الغارمات.
وأضاف أن علاج جذور مشكلة الغارمات عدم المغالاة في المهور وتكاليف الزواج، وأن المبالغة في تكاليف الزواج ظاهرة مقلقة، ويترتب عليها آثار في غاية الضرر مشيرا إلى أنه لا يجب النظر للسيدة الغارمة العائدة إلى منزلها بنظرة غير عادية.
وأكد أن من واجبنا جميعا مد يد العون لسيدات مصر خاصة الفئات الأولى بالرعاية لعودة السيدات لأسرهن وأبنائهن.

ونوه أن سبب رفع تكاليف الزواج هو ابتعاد الناس عن سنة النبي الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم، وأمره بالتيسير فيها؛ حيث قال: "إن أقلهن مهرا أعظمهن بركة" مشيرًا إلى أنه يجب علينا أن نستشهد بالشريعة والأحاديث في تحديد تكاليف الزواج، حيث ابتعدنا عن تلك الأحاديث وعليه انتشرت تلك الأفكار والأمور"، مشددًا على أن هذه الظاهرة تسببت في تأخر أو عزوف الشباب عن الزواج، وأيضا تسببت في مشكلة الغارمات.


الغارمات الرئيس السيسي السيسي اسامة الزهري مبادرة الغارمات اخبار مصر اخبار محافظة البحيرة الان اخبار البحيرة بدمنهور اخبار البحيرة الان اخبار محافظة البحيرة اخبار البحيرة اليوم وكاله اخبار البحيره
التعليقات