بحث


التعليم: نحتاج سنويا 20 ألف فصل بتكلفة 10 مليارات جنيه بسبب الزيادة السكانية

01 ابريل 2021

التعليم: نحتاج سنويا 20 ألف فصل بتكلفة 10 مليارات جنيه بسبب الزيادة السكانية

 

أكد اللواء يسرى عبد الله، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، ، أن الزيادة السكانية تحتاج سنويا قرابة 20 ألف فصل بتكلفة تقدر بقرابة 10 مليارات جنيه، وأن هناك فارقا بين معدلات القيد فى المدارس ومعدلات المواليد التى وصلت إلى 2 مليون ونصف وهذه تحتاج إلى 40 ألف فصل دراسى.



فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الفترة الماضية شهدت إنشاء 1431 مشروعا بإجمالى 19 ألفا و271 فصلا بالقرى الأشد احتياجا والقرى المدرجة ببرنامج حياة كريمة فى إطار الحرص على توفير خدمات تعليمية والإتاحة المطلوبة لسكان هذه القرى، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة تشهد إنشاء المزيد من المدارس والفصول الدراسية فى قرى برنامج حياة كريمة وغيرها من المناطق المحرومة والتى تحتاج إلى فصول ومدارس.
 
وقالت وزارة التربية والتعليم، إن متوسط عدد الطلاب فى الفصل يتراوح من 42 إلى 45 طالبا وهذا عدد كبير، وهناك مدارس بها 70 و80 طالبا فى الفصل، الأمر الذى دفعنا إلى تطبيق فكرة الفراغات الذكية أو الفصول الذكية".
 
وأضافت وزير التربية والتعليم: "نحتاج إلى 130 مليار جنيه لحل مشكلة الكثافة في الفصول، وكل عام نأخذ 10 أو 12 مليار جنيه وهو عشر الرقم الذى نحتاجه.. يعنى أحنا بنحل عشرها ففط، لأننا محتاجين 250 ألف فصل، ونبنى 15 ألف فصل سنويا، ولكن الزيادة السكانية بتاكل كل ده، فلدينا 800 ألف طفل كل سنة".


التعليم هيئة الابنية التعليمية الزيادة السكانية اخبار التعليم اخبار مصر اخبار محافظة البحيرة الان اخبار البحيرة بدمنهور اخبار البحيرة الان اخبار محافظة البحيرة اخبار البحيرة اليوم وكاله اخبار البحيره
التعليقات