بحث


رئيس جامعة دمنهور: نتصدى بكل قوة لحرب الشائعات

30 سبتمتبر 2019

رئيس جامعة دمنهور:  نتصدى بكل قوة لحرب الشائعات

عقد مجلس جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة خطة الجامعة في التطوير وتحويلها إلى جامعة إلكترونية في جميع الخدمات والمجالات والأنشطة.

وبدأ المجلس بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الوطن ضحايا الهجوم الإرهابي الغاشم، الذي استهدف كمين تفاحة بمدينة بئر العبد في محافظة شمال سيناء.

وقال رئيس الجامعة :" إن مصر مستهدفة وشبابها مستهدف أيضًا في الإنترنت أكبر سلاح لتوجيه وتدمير الرأى العام، فالتكنولوجيا هى التحدي الأكبر لذا لا بد أن نواجه هذا التحدي ونتصدى له ونوجه نحو الاستفادة منه في الطريق الصحيح لصالح مصرنا الحبيبة".

وتم عرض الفيلم التوضيحي الذي تم عرضه في المؤتمر الوطنى للشباب ،عن تأثير الشائعات في كل حروب الجيل الرابع على الفرد والمجتمع.

وتناول  الفيلم الفيديوهات المفبركة وغير الحقيقية لاستهداف الكذب وتضليل المواطن المصري، مؤكدًا أن المصريين يخوضون تحدٍ رهيب، وهو ما يعرف بحروب الجيل الرابع التي تعمل على تآكل وهدم الدولة من داخلها، ومن ثم تفقد ثقتها بنفسها.

وأكد "عبيد"، أن دور الجامعة تجاه الدولة هو محو الشائعات المغرضة والتصدي لها ونقل الحقيقة كلا بدوره من عمداء كليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل تطوع الطلاب للنزول للمدارس للتوعية، والكتائب الإلكترونية على المواقع، تكثيف الندوات بالاستعانة بالخبراء والرموز الإعلامية، وقسم اللغة الفرنسية بكلية التربية والرد على الشائعات باللغة الفرنسية وجميع اللغات.

ووجه رئيس جامعة دمنهور، عمداء الكليات بضرورة عمل خطة شهرية لاستضافة الشخصيات العامة والدينية وذلك لدعم الدولة وتوجيه الرأى العام للصواب ودحض الشائعات المغرضة وتوضيح الحقائق على أن يكون نصف اللقاء للضيف والنصف الآخر للمناقشة الحرة للطلاب وطرح الأسئلة وسماع الطلاب ومشكلاتهم ومقترحاتهم والعمل على الرد المقنع لها وذلك لأن الوصول لفكر الشباب هى بداية الطريق لدعمهم وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن.


رئيس جامعة دمنهور: نتصدى بكل قوة لحرب الشائعات جامعة دمنهور عبيد صالح وكالة أخبار البحيرة
التعليقات