بحث


15 سيارة مجهزة لنقل النفايات الطبية الخطرة للمدافن بالبحيرة

31 اكتوبر 2019

15 سيارة مجهزة لنقل النفايات الطبية الخطرة للمدافن بالبحيرة
عبد السلام شعيب

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عن بدء تشغيل سيارة نقل النفايات الطبية الخطرة الجديدة والتي تخدم مركزي شبراخيت والرحمانية لتنضم لمنظومة جمع ونقل النفايات الطبية الخطرة من المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية العامة والخاصة للتخلص الآمن منها، ليصبح إجمالي عدد سيارات نقل النفايات بنطاق المحافظة 15 سيارة مجهزة على أعلى مستوى.

وشدد محافظ البحيرة، على ضرورة التخلص الآمن ورفع النفايات الطبية الخطرة من جميع المنشآت الطبية (حكومية وخاصة)، ليتم حرقها والتخلص الآمن منها، وذلك وفقًا للمعايير والإشتراطات الصحية والبيئية المتبعة والقدرة الاستيعابية للمحارق التابعة لمديرية الصحة وعدم تراكمها كي لا تشكل خطرًا يهدد الصحة العامة للمواطنين.

من جانبه أشار الدكتور يسرى بيومي ، وكيل وزارة الصحة، إلى جهود إدارة النفايات بالمديرية في التخلص الآمن من تلك النفايات الطبية الخطرة، حيث بلغ إجمالي ما تم حرقه من النفايات الخطرة بالمنشآت الحكومية والخاصة 165 طن خلال شهر أكتوبر، كما بلغت عدد التعاقدات للمنشآت الخاصة مع أجهزة المعالجة ( المحارق ) 214 تعاقد.

وأكد وكيل الوزارة، أنه تم المرور على 18 منشأة حكومية خلال هذا الشهر لمتابعة أعمال منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، ومخاطبة إدارة الرصد البيئي بالوزارة ( معمل الهواء )، لعمل قياس لإنبعاثات محارق المحافظة.


وكالة اخبار البحيرة نفايات طبيبة النفايات الطبية الخطرة
التعليقات