بحث


نظام خاص لكل مدرسة في الحضور.. تعرف على التفاصيل

08 سبتمتبر 2020

نظام خاص لكل مدرسة في الحضور.. تعرف على التفاصيل

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك أكثر من 8 ملايين طالب في المراحل من "كي جي 1 وحتى الصف الثالث الابتدائي"، مشيرًا إلى أن هناك 6 ملايين طالب في المراحل من "الصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائي".

 


كما أن الصفوف من الأول الإعدادي وحتى الصف الثالث الإعدادي بها 5.2 مليون طالب والمرحلة الثانوية 1.8 طالب، وكل مرحلة ستتعامل بشكل مختلف بالعام الدراسي الجديد.
وأضاف "شوقي" في المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم الثلاثاء، لإعلان تفاصيل العام الدراسي الجديد، أن الوزارة قامت بإعداد ضوابط سترسلها للإدارات التعليمة والمدراس، ولن يتواجد الكثافة العددية للطلاب بنفس التوقيت بنفس المدرسة، مؤكدًا أن هناك عددا هائلا من مصادر التعلم للطلاب حسب المرحلة التعليمية وحسب الأدوات المتاحة لديه.
وتابع، أن الصف الأول والثاني الثانوي كانوا يستخدمون التابلت ومن 3 ابتدائي للمرحلة الإعدادية استخدموا عدة أدوات لإجتياز العام الماضي في ظل كورونا، والثانوية العامة والدبلومات الفنية تمت على الأرض بنجاح، نافيا أن الحل للعام الدارسي الجديد سيكون يومان أو ثلاثة فقط خلال الأسبوع.
وأردف، وزير التربية والتعليم: "النظام بالعام الدراسي الجديد لن يكون معمم وكل مدرسة سيكون لها حل خاص بها ولكن سيكون هناك ضوابط لتوزيع الطلاب والهدف الأساسي للوزارة عدم الإتقاص من العملية التعليمية والمناهج"، مؤكدًا أن هناك أكثر من 23 مليون طالب، ومليون و300 ألف معلم بالإضافة للإداريين.


الحضور في المدارس عدد ايام الحضور في المدارس وزير التربية ولاتعليم العام الدراسي الجديد وكالة أخبار البحيرة
التعليقات