بحث


الكاتب الصحفي نصر عبده يهنيء الدكتور قدري محمد صادق لفوزه ضمن قائمة أفضل علماء العالم

16 نوفمبر 2020

الكاتب  الصحفي نصر عبده يهنيء الدكتور قدري محمد صادق لفوزه ضمن قائمة أفضل علماء العالم

يتقدم الكاتب الصحفي نصر عبده، بخالص التهاني القلبية إلى ابن قرية الزعفراني بكوم حمادة، الأستاذ الدكتور قدري محمد صادق ، بعد أن جاء في قائمة أفضل علماء العالم.

 

وأطلقت جامعة ستانفورد الأمريكية، قائمة بأسماء أفضل 2% من علماء العالم، وعددهم يقرب من ‏‏‏100 ألف عالم من 149 دولة، وكان نصيب مصر هو الأكبر ، حيث جاء 396 عالما مصريا، في قائمة الجامعة.

و

 

وجاء من بين هؤلاء العلماء الدكتور قدري محمد صادق، الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية، بكلية الطب البيطري، في جامعة دمنهور، الذي شارك بالعديد من الدراسات والأبحاث العلمية المؤثرة، حتى حصل على تلك المكانة المرموقة كواحد من أفضل علما العالم.

أصدرت جامعة ستانفورد الأمريكية مؤخرًا قائمة بأسماء "أعلى 2٪ من علماء العالم" الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات وعددهم نحو 160 ألف عالم من 149 دولة اعتمادًا على قاعدة بيانات‎ Scopus في 22 تخصص علمي و176 تخصص فرعي للباحثين الذين نشروا ما لا يقل عن 5 أوراق بحثية. ولقد احتوت هذه القائمة على 396 عالما مصريا من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.
ومن الجدير بالذكر أن جامعة ستانفورد‏ هي جامعة أمريكية بحثية خاصة تأسست في عام 1885 وقد انطلق منها وادي السيلكون في الستينات من القرن الماضي.


قدرى محمد صادق جامعة دمنهور افضل علماء العالم الكاتب الصحفى نصر عبده وكالة اخبار البحيره
التعليقات